أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار على عدد من المناطق الجبلية والساحلية والهضاب الداخلية

يمنات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية و متابعة صور الأقمار الاصطناعية و مخرجات التنبؤات العددية، تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على المرتفعات و امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية و المناطق الصحراوية.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الخميس 19 مارس/آذار 2020، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على المناطق آنفة الذكر، خاصة المرتفعات الشمالية الغربية، في فترتي الظهيرة و المساء.

كما توقع هطول أمطار خفيفة و متفرقة على المناطق الساحلية و المناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل و الصباح الباكر.

و لم يستبعد أن تتسبب الرطوبة العالية في تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، تعز، الضالع، لحج، أبين).

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الأمطار.

كما نبه سائقى المركبات في المنحدرات الجبلية المذكورة أعلاه من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى